مؤتمرات الفيديو عبر Google Meet مجانية الآن لأي شخص
تفتح Google خدمة مؤتمرات الفيديو عبر Google Meet لأي شخص يريد استخدامها ، بدلاً من مجرد تقديمها لعملاء المؤسسات والتعليم عبر G Suite. تقول الشركة أن أي شخص لديه حساب Google سيكون قادرًا الآن على إنشاء اجتماعات مجانية لما يصل إلى 100 شخص يمكن أن تستمر لأي فترة من الوقت - على الرغم من أنها قد تقصر مدة الاجتماع على 60 دقيقة بعد 30 سبتمبر.
مع ذلك ، فإن متطلبات حساب Google صعبة. لن يتمكن الأشخاص فقط من النقر فوق رابط والانضمام إلى اجتماع - سيكون عليهم تسجيل الدخول. وهذا يعني أنه يمكن التحكم في الاجتماعات بشكل أفضل من قبل مضيفيهم ، على أمل القضاء على إمكانية Zoombombing. ستقدم Google أيضًا إجراءات أمان أخرى: سيتم تلقائيًا إدخال الأشخاص الذين لم تتم إضافتهم بشكل صريح إلى اجتماع عبر دعوة التقويم في غرفة خضراء عندما يحاولون الانضمام إلى اجتماع ، ولن يتم السماح لهم بالدخول إلا بعد موافقة المضيف. لن تقدم النسخة المجانية أيضًا أرقام الاتصال عبر الهاتف الثابت للاجتماعات.
هذه التحذيرات التي تركز على السلامة هي طريقة Google للتمييز بين منتج Meet الخاص بها من Zoom ، والذي شهد ارتفاعًا نيزكيًا على مدى الأشهر القليلة الماضية وفاز بكل من Google و Microsoft. كشف الاهتمام المتزايد بالزوم عن سلسلة من المشاكل الأمنية ، التي حاولت الشركة سريعة النمو معالجتها. لكن جوجل تأمل على ما يبدو أنه لا تزال هناك فرصة للناس الذين لا يثقون في Zoom.
لدى Google مشاكل ثقة خاصة بها عندما يتعلق الأمر بالمؤتمرات ومنتجات المراسلة. أصبح Google Meet "Google Meet" فقط في وقت سابق من هذا الشهر - قبل ذلك كانت الخدمة تسمى Hangouts Meet. هذا هو إرث التاريخ المكسور والمعقد لتطبيقات المراسلة والفيديو من Google التي لا تزال الشركة تحاول الهروب منها. تمت إعادة تسمية Hangouts Chat ، المنافس في Slack و Teams من Google ، مؤخرًا إلى Google Chat.
قد يتذكر بعض مستخدمي Google (أو لا يزالون يستخدمون) دردشة فيديو Hangouts ، وهي واحدة أخرى من تلك المنتجات القديمة. تقول Google أنه سيتم نقل المنتج إلى Google Meet بمرور الوقت ، بحيث لا يتوفر سوى نظام أساسي واحد لكل من المستهلكين وعملاء المؤسسات. إن التقدم البطيء والثابت من Google يستحق الثناء لمستخدمي المؤسسات الذين يبحثون عن الاستقرار من شركة كانت مشهورة في السابق بتنظيفات الربيع التي تقتل المنتج ، ولكن في هذه المرحلة حان الوقت الماضي لغروب علامة Hangouts التجارية بالكامل.
تم تحديث Google Meet مؤخرًا لدعم "عرض المعرض" ، وهو أسلوب برادي بانش المتمثل في وضع جميع المشاركين في شبكة واحدة شائعة إلى حد كبير. الوضع الجديد متاح في التطبيقات على الأنظمة الأساسية للجوّال وداخل المتصفحات على سطح المكتب.
من غير المحتمل أن يتغير هذا في أي وقت قريبًا - على عكس منافسيها ، تحتفظ Google بـ G Suite ومنتجاتها ذات الصلة كتطبيقات ويب أولاً. يسمح ذلك بتحديثها دائمًا وأسهل في إدارتها من تطبيقات Windows أو macOS الأصلية ، ولكن هذا النهج يمكن أن يقدم متاعب مثل فقدان اجتماعك في بحر من علامات التبويب أو الخروج منه عن طريق الخطأ.
إلى جانب توفر المستهلك لتطبيق Meet ، تكشف Google عن طبقة جديدة لـ G Suite تطلق عليها "G Suite Essentials" ، والتي تتضمن Meet و Google Drive أيضًا ، ولكن ليس Gmail. سيظل بإمكان جميع عملاء G Suite الحاليين الوصول مجانًا إلى Meet حتى 30 سبتمبر.
أخيرًا ، يتم دمج Meet أيضًا في Gmail - كل من إصدارات G Suite وعناوين Gmail العادية للمستهلكين. بنفس الطريقة التي استفادت بها شركة Microsoft من هيمنتها على المكتب لتوجيه الأشخاص إلى Teams ، تستخدم Google بشكل كامل قوة Gmail لدفع تطبيق مؤتمرات الفيديو المتكامل الخاص بها.
ربما يكون Zoom قد استحوذ على zeitgeist ، لكن Google و Microsoft سيبذلان قصارى جهدهما للتأكد من أنه لم يستحوذ على المزيد من السوق.
Comments
Post a Comment
تعليقك يهمنا